القائمة الرئيسية

الصفحات

أضرار اللوز

 



يعد اللوز أحد أشهر المكسرات اللذيذة ذات القيمة الغذائية العالية، لكن الإفراط في تناول اللوز، قد يسبب بعض الآثار السلبية، فلنتعرف على بعضها:
1_لا ينصح مرضى السكري بالإكثار منه:
بالنسبة لمرضى السكري، يجب الاعتدال في تناول اللوز لأنه يعمل على تخفيض مستويات السكر بالدم.
كما قد يتسبب تناول اللوز قبل إجراء العمليات الجراحية بوقت قصير إلى انخفاض مستويات السكر في الدم. 
2_يسبب الحساسية:
يسبب تناول اللوز للأشخاص الذين يعانون من الحساسية تجاه اللوز، بعض الأعراض مثل آلام بالمعدة، التقيؤ، الغثيان، الإسهال، صعوبة التنفس، ضيق التنفس، الحكة وصعوبة البلع، كما قد يسبب طفح جلدي وانتفاخ في الأطراف، سيلان في العيون والتهاب الجفون، وتورم الحنجرة والممرات الهوائية.
3 _يسبب ضرراً لمرضى الكلى :
وذلك لأن اللوز يحتوي على الأملاح وبعض العناصر التي قد تضر بمريض الكلى.
حيث يحتوي اللوز على الأوكزالات بنسبة عالية، وهي التي تعمل على تكوين حصوات الكلى والمرارة.
4_قد يسبب مشاكل في الكبد:
قد يشكل اللوز خطراً على مرضى الكبد، حيث يزيد من فرصة حدوث نزيف بالجزء العلوي من الجهاز الهضمي، وقد يتسبب في مشاكل خطيرة لمصابي تليف الكبد، وذلك لاحتوائه على الدهون والأملاح. 
5_أضرار اللوز على الجلد:
زيت اللوز يستخدم بكثرة كماسكات طبيعية للبشرة، وله فوائد كثيرة للبشرة، لكن يجب استخدام هذا الزيت بحذر حتى لا يتسبب بمشاكل أخرى، وذلك لأن زيت اللوز المر يحتوي على سيانيد الهيدروجين السام، لذا ينبغي استخدامه بكميات قليلة للغاية، حيث يسبب حساسية لبعض الأشخاص، كما قد يسبب بعض المشاكل، خاصة للبشرة الدهنية أو المختلطة. 
6_قد يسبب تشنج بالقولون:
على الرغم من احتواء اللوز على الكثير من الألياف، والتي تفيد في منع الإمساك أو الإسهال، ولكن الإفراط في تناول اللوز قد يتسبب في الإصابة بالانتفاخات ، كما قد يزيد من تشنجات القولون العصبي، وكذلك قد يلعب دور في الإصابة بالإمساك، خاصة لدى مرضى القولون العصبي.

تعليقات