القائمة الرئيسية

الصفحات

القيادة في قطر

 

 - القيادة في قطر 

- تتميز قطر بطبيعة ساحرة و رائعة , و تعتبر من الوجهات المطلوبة لدى السياح من كل أنحاء العالم  ان القيادة في قطر  تعتبر شئ مهم , و في حال كنت سائح لمدة قصيرة يتوجب عليك معرفة طبيعة قوانين القيادة في قطر والنقل و وسائل النقل في دولة قطر . 


- وسائل النقل في قطر 

- وسائل النقل العام في قطر جيدة ، و حديثة و متعددة و بإمكانك التنقل بواسطة الحافلات أو سيارات الأجرة للوصول إلى الوجهة المطلوبة . هناك شبكة حافلات ممتازة تربط الدوحة بأكملها ببقية البلاد ..  

- الحافلات في قطر

توجد حافلات تسير عبر طرق متعددة حول الدوحة ، و تربطها بأجزاء أخرى من قطر. و لكن ، إذا كان لديك طريق منظم لتسلكه ، فيمكنك تصفح مواقع المواصلات والتعرف على جدول الحافلات ومسار الحافلة و الخريطة. تتوقف الحافلات من الصباح إلى الليل ، مع بعض الحافلات ، خاصة أسطول المواصلات الحديث و المكيف. يتم حجز المقاعد الأمامية في الحافلات بشكل عام للنساء و الأطفال . بالنسبة إلى الأجرة , فأجرة الحافلة هي 3 ريال قطري إلى 4 ريال قطري (داخل الدوحة) و 4 ريال قطري إلى 9 ريال قطري (خارج الدوحة) . ان اعتماد بطاقة النقل الذكية هو افضل اختيار لاستخدام وسائل النقل العام داخل دولة قطر ، إذا كنت تعتمد على استخدام الحافلات في النقل بانتظام .


-  سيارة الأجرة في قطر

- هناك العديد من شركات سيارات الأجرة في قطر. أيضاً يمكنك  إيقاف سيارة أجرة بمجرد الإشارة لها من على الطريق , و لكن ، في حال كنت في منطقة نائية ، فقد يكون من الصعب عليك إيجاد سيارة متاحة , أما إذا طلبت سيارة أجرة ، فستضطر إلى الانتظار لبعض الوقت قبل وصول سيارة الأجرة . توجد طريقة أخرى مضمونة للحصول على سيارة أجرة  و هي زيارة سيارات الأجرة في مراكز التسوق أو الفنادق .

كانت الحافلات وسيارات الأجرة حتى الآن أكثر وسائل التنقل العام شعبية في قطر. يغطي مشروع قطر المتكامل للسكك الحديدية أربعة خطوط مترو في الدوحة ، وطرق الترام في الخليج الغربي ، وخط لوسيل عالي السرعة ، وطرق شحن مخصصة .

مترو الدوحة هو نظام نقل سريع ، للمترو أربعة خطوط بطول إجمالي 300 كم و 100 محطة . بشكل عام ، يتألف مترو الدوحة من 4 خطوط .

الرحلات الجوية

لا يوجد سوى مطار دولي رئيسي نشط واحد في قطر ، وهو مطار حمد الدولي . وهذا يعني أن الرحلات الداخلية غير ممكنة داخل قطر ، علاوة على ذلك ، نظرًا لصغر حجم الدولة ، حيث يبلغ طول ساحلها 563 كيلومترًا فقط ، فمن الأسهل السفر بالحافلة أو السيارة وتوفير بعض الوقت .


-  تأجير السيارات في قطر 

- في قطر يمكن للسائح الاستمتاع بتجربة قيادة أحدث السيارات المخصصة لغرض الاستئجار السيارات في قطر , والتي تبدأ تكلفتها من 80 ريال


قطري في اليوم الواحد ، حيث تتنافس عدة شركات عالمية لها تمثيل في قطر على خدمة تأجير السيارات ،


استئجار سيارة في الدوحة هو أمر سهل و ينصح به، ولكنه قد يكون مكلف بعض الشي . 

- نصائح للقيادة في قطر

- إن القانون المروري في قطر يسمح للسائح بالحصول على رخصة قيادة مؤقتة وذلك حسب الشروط .

من المهم للزوار الذين يقودون سياراتهم بأنفسهم أخذ عدة أمور في عين الاعتبار . في بادئ الأمر، يجب أن يحمل السائقون رخصة القيادة الدولية أو على تراخيصهم الخاصة في كل الأوقات . رخص القيادة الدولية سارية المفعول لمدة تصل إلى سبعة أيام وبعد ذلك بجب الحصول على رخصة قيادة محلية . أيضاً يجب على السائقين وضع حزام الأمان و عدم استخدام الهواتف النقالة . أيضاً يمنع السائق من القيادة تحت تأثير المخدرات و الكحول و تتم معاقبته على ذلك في حال تم ضبطه . قد تكون قيادة بعض الأشخاص متهورة لذلك ينبغي على الزائر أن يكون يقظاً . و في الختام يجب معرفة أن الحد الأقصى للسرعة 60 كم/ ساعة داخل المدينة و 100كم / ساعة على الطرق السريعة .

تعليقات